Header AD

Google Dorks: استخدام جوجل لمواقع القرصنة وقواعد البيانات وكاميرات


ملاحظة: هذه المقالة هي فقط لأغراض تعليمية. يمكنك استخدام هذه المعرفة لزيادة أمن النظام الخاص بك أو لأي غرض أخلاقي.

استخدام Google Dorks من اجل  المساعدة في القرصنة 
جوجل هو محرك البحث الأكثر شعبية على شبكة الانترنت في الوقت الحالي. الناس استخدامها للعثور على إجابات والصور والفيديو والأخبار والمذكرات الخ ولكن، هل تعلم أن جوجل يمكن أن يساعد أيضا المتسللين للعثور على الأهداف المعرضة للخطر وسرقة معلومات غير مصرح بها؟ غوغل عاملا مساعدا كبيرا للقراصنة كأي مستخدم عام آخر.
قراصنة استخدام محرك البحث جوجل للعثور على الأنظمة الضعيفة (سواء كان ذلك قاعدة بيانات، على شبكة الإنترنت، والكاميرات الأمنية، أو أي أداة IOT) بمساعدة بعض استعلامات البحث الخاصة. هناك العديد من الاستفسارات محرك البحث جوجل التي يمكن أن كشف الأنظمة التي تكون عرضة و / أو الإفصاح عن المعلومات الحساسة. ومن المعروف أن هذه الاستعلامات كما Google Dorks.
ما هو Google Dorks.
في عام 2002، جوني لونغ بدأ في جمع استعلامات البحث جوجل للاهتمام أن كشفت الأنظمة التي تكون عرضة أو الإفصاح عن المعلومات الحساسة. وصفت لهم dorks جوجل. بعض الناس يسمونه جوجل القرصنة.
جوجل دوركينغ هي الطريقة للعثور على الأهداف المعرضة للخطر باستخدام dorks جوجل. جوجل دوركينغ يمكن أن يعود أسماء المستخدمين وكلمات السر، وقوائم البريد الإلكتروني والوثائق الحساسة ونقاط الضعف الموقع.
القراصنة الأخلاقية  تستخدم جوجل دوركينغ لتحسين أمن النظام. قراصنة قبعة سوداء تستخدم هذه التقنية لأنشطة غير قانونية، بما في ذلك الإرهاب الإلكتروني، والتجسس الصناعي، وسرقة الهوية.
يمكن dorks جوجل تجد موطئ قدم، الأدلة الحساسة، الملفات الضعيفة، خوادم الضعيفة، شبكة أو بيانات الضعف، ومختلف الأجهزة الآن، ملفات تحتوي على أسماء المستخدمين وكلمات المرور، حساسة معلومات على الانترنت التسوق والصفحات التي تحتوي على دخول البوابات.
Google Dorks: استخدام جوجل لمواقع القرصنة وقواعد البيانات وكاميرات Google Dorks: استخدام جوجل لمواقع القرصنة وقواعد البيانات وكاميرات Reviewed by BTG on 3:06:00 PM Rating: 5

No comments

Post AD